الرئيسية / دروس / وزارة العدل تبدأ مشوار أتمتة العمل القضائي من دمشق

وزارة العدل تبدأ مشوار أتمتة العمل القضائي من دمشق

وزارة العدل تبدأ مشوار أتمتة العمل القضائي من دمشق
بدأت وزارة العدل بمتابعة مباشرة من السيد الوزير القاضي المستشار “هشام الشعار” أولى خطواتها الهامة باتجاه أتمتة العمل القضائي في الوزارة وعدلياتها والبداية من عدلية دمشق.

حيث باشرت مديرية المعلوماتية بتركيب الحواسيب وملحقاتها تمهيداً للمباشرة بالبدء بمشروع الأتمتة. ويعتبر المشروع ضمن منظومة التطوير والتحديث التي تسير وفقها الوزارة بتوجيهات سيد الوطن الدكتور بشار الاسد الأمر الذي سينعكس إيجاباً على تسهيل إجراءات تسجيل الدعاوى وتقصير أمد التقاضي وضمان عدم التلاعب أو التزوير أو ضياع الوثائق في الدعاوى المنظور بها .

وتأتي هذه الخطوة ضمن خطة متكاملة أعدتها الوزارة بإشراف مباشر من الوزير الشعار حيث تشمل في خطواتها اللاحقة العدليات الهامة كحلب واللاذقية وحمص وغيرها في سباق كبير مع الزمن للوصول إلى منظومة عمل معلوماتية تزيد من ثقة المواطن بالقضاء وتفتح الأبواب لعهد جديد من التطور والتقدم الذي وعد به قائد الوطن السيد الرئيس الدكتور “بشار الاسد” في خطاباته الأخيرة. وضمن نفس السياق فإن وزارة العدل بصدد الإعلان قريباً عن إطلاق مشروع إصدار وكالات الكاتب بالعدل إلكترونياً بعد أن تم الانتهاء من إدخال قرابة العشرة ملايين وكالة ،وذات الأمر ينطبق على منظومة الحجز الاحتياطي الإلكترونية التي يجري العمل عليها بالتعاون وزارة التقانة.

سوريا اليوم