قريباً.. أقوى مقاتلة في العالم بين يدي الجيش الروسي..

قريباً.. أقوى مقاتلة في العالم بين يدي الجيش الروسي..

A U.S. Air Force B-2 Spirit "Stealth" bomber, 393rd Expeditionary Bomb Squadron, 509th Bomb Wing, Whiteman Air Force Base, Mo., flies over the Pacific Ocean after a recent aerial refueling mission, May 2, 2005. The Bombers are deployed to Anderson Air Force Base, Guam, as part of a rotation that has provided the U.S. Pacific Command a continous bomber presence in the Asian Pacific region since February 2004, enhancing regional security and the U.S. commitment to the Western Pacific. (U.S. Air Force photo by Tech Sgt. Cecilio Ricardo) (Released)

سيشهد العام الحالي 2017، دخول أولى مقاتلات الجيل الخامس “تي – 50″، في سلاح الجو الروسي، حيث سيتلقى الجيش 100 طائرة جديدة.

وقال ممثل هيئة الصناعة العسكرية الروسي، إنه سيتم إتاحة أقوى مقاتلة في العالم سوخوي باك فا “تي-50″، بعد انتهاء التجارب قريبا، ثم يبدأ الإنتاج الضخم منها، حسبما نقل موقع “روسكايا أروجيا، وذكرت وسائل إعلامية روسية في العالم الماضي 2016، أنه تم الانتهاء بنجاح من اختبارات الجيل الخامس من الطائرات المقاتلة، والصواريخ، والمدافع.
وأكد الخبراء أنه من المرجح أن إلحاق “تي 50” بالقوات سيبدأ في النصف الثاني من العام الجاري، حيث يتم الآن اختبار المحركات النفاثة الجديدة للمقاتلات، بعد انتهاء تصنيع ما يسمى بمحرك المرحلة الثانية لمقاتلة الجيل الخامس “تي-50″، في مصنع الطائرات التابع لشركة “سوخوي” في مدينة كومسومولسك على نهر آمور.

ويذكر أن طائرة “تي-50” أنجزت رحلتها الجوية الأولى في عام 2010، ولكنها اعتمدت حتى الآن على “محرك المرحلة الأولى” الذي هو نوع مطوّر من محرك “أ إل-41إف1إس” الخاص بمقاتلة “سو-35إس” وهي مقاتلة الجيل الرابع.