عاجل | التفاصيل الكاملة للاشتبا كات الدا مية بين الجيش السوري والاكرا د في القامشلي وارتقا ء شهدا .ء للجيش

عاجل | التفاصيل الكاملة للاشتبا كات الدا مية بين الجيش السوري والاكرا د في القامشلي وارتقا ء شهدا .ء للجيش

أكد مراسلنا أن مدينة القامشلي شمال شرقي سوريا تشهد حالة استنفار أمني بعد سقوط ضحايا جراء اشتباكات بين قوات الأمن التابعة للإدارة الذاتية الكردية والقوات الرديفة للجيش السوري.

والتقط مراسل RT صورا تظهرعناصر قوات الأمن الكردية “الآساييش” في موقع الحادث، الذي وقع على طريق الحسكة قرب مرآب “الهلال الأحمر الكردي” في القامشلي الخاضعة بمعظمها لسيطرة الأكراد، بينما يسيطر الجيش السوري على مربع أمني فيها.

وتابع البيان أن الدورية أثناء مرورها من إحدى النقاط الأمنية التابعة لـ”الآساييش” استهدفت القوات الكردية بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، ما أسفر عن اندلاع الاشتباك.

وأكدت قوات الأمن الكردية أن الحادث أسفر عن استشهاد 11 عنصرا من الدورية وجرح اثنين آخرين، مقابل مقتل مقاتل وجرح آخر في صفوف قوات “الآساييش”.

من جانبهم، أوضح شهود عيان لمراسلنا أن الاشتباك بين عناصر الأمن الكردي وقوات الدفاع الوطني التابعة للجيش السوري احتدم على خلفية الخلاف بين الإدارة الكردية والسلطات السورية، بسبب انتخابات الإدارة المحلية واعتقال “الآساييش” للعشرات من المرشحين لهذه الانتخابات.

اما الوضع الان هدوء نسبي يسود المدينة عقب توتر بين قوات الأمن السوري وقوات قسد أسفرت عن استشهاد عدد من عناصر الجيش ومقتل عدد من الأكراد، وقد رافق ذلك حالة من الذعر بين الأهالي وإغلاق السوق والتزام الناس بيوتهم.

وقالت أ ف ب: استشهاد 11 جندياً من الجيش السوري برصاص مسلحين كرد في مدينة القامشلي

المصدر: RT