شاهد: “مدينة تحت الارض” للمسلحين بالغوطة الشرقية!

شاهد: “مدينة تحت الارض” للمسلحين بالغوطة الشرقية!

تمكنت وحدات الجيش السوري العاملة في المحور الشرقي للغوطة الشرقية من السيطرة على منطقة حوش الضواهرة و كتيبة الدفاع الجوي، وسعت نطاق سيطرتها لمشارف بلدة الشيفونية بالغوطة الشرقية، محررة العديد من المزارع والمساحات الجغرافية بالمنطقة.

وخلال المعارك تمكنت وحدات الجيش السوري من ضبط شبكات ضخمة من الأنفاق و الخنادق والتي كان يستخدمها المسلحون كخط دفاعي لدرجة أنهم اطلقوا عليه اسم ” خط الموت ” والذي استطاع الجيش السوري تجاوزه بعد قتل عشرات المسلحين .

ويظهر بالصور التي حصل عليها موقع مراسلون خنادق ضخمة وكبيرة مقبية بألواح معدنية ، حيث جرى تمويهها بشكل جيد من قبل المسلحين وتحصينها لجعلها كمائن متقدمة لصد تقدم وحدات الجيش السوري .

وحدات الجيش كانت على دراية مسبقا بهذه الانفاق والخنادق ، واستخدمت خططا عسكرية أعتمد فيها أسلوب الالتفاف ، واستقدمت القوات آليات عسكرية خاصة ونصبت الجسور وعبرت خطوط المياه وخنادق المسلحين ، والتفت على مواقعهم الأمر الذي أوقع المسلحين مع كمائنهم بكمائن الجيش السوري ، والذي بدوره قضى على أغلب المسلحين فيما سقط آخرون بالأسر .

شاهد: “مدينة تحت الارض” للمسلحين بالغوطة الشرقية!

وفي محور حرستا ، ضبت وحدات الجيش السوري أيضا عدة انفاق استخدمها المسلحون في التنقل والتخفي بين المنازل والمزارع ومقراتهم ، واستطاع الجيش السوري تجاوزها والتقدم في منطقة المزارع التي تصل حرستا بدوما .