تفاصيل لم تكشف … القوا ت الكر دية تعتد .ي على دو رية أمنية سورية في القامشلي

تفاصيل لم تكشف … القوا ت الكر دية تعتد .ي على دو رية أمنية سورية في القامشلي

سليمان الحسين

في مشهد لربما أصبح متكرراً للتصرفات التي تقوم بها القوات الكردية في مدينة القامشلي بريف الحسكة اعتدت صباح اليوم قوات ما يسمى ” الأسايش” الأمن الداخلي لوحدات حماية الشعب الكردية على دورية أمنية سورية في مدينة القامشلي أدت لارتقاء عدد من الشهداء .

مواقع كردية تابعة للأسايش نشرت صوراً لبعض جثامين شهداء الدورية الأمنية بعد أن قامت “الأسايش” بسحب الجثامين ، ولم يعرف بعد سبب هذا التصرف الذي قامت به صباح اليوم و الأهداف الحقيقية المرجوة منه ، ويسود مدينة القامشلي هدوء نسبي بعد الحادثة وسط انتشار لمسلحي الأسايش في شوارع المدينة .

يأتي هذا التصرف بعد عدة تصرفات تعسفية تقوم بها القوات الكردية في مناطق سيطرتها بحق المدنيين كحملات الاعتقال التي طالت المرشحين لانتخابات الإدارة المحلية في القامشلي و الطبقة ومناطق أخرى من سيطرتها وحملات الاعتقال بهدف التجنيد الإجباري ضمن صفوفها .

بانتظار الساعة القادمة لما ستحمله من تطورات لفرض حلول و تفاهمات بين الحكومة السورية و الأكراد لمنع حدوث أي إشكالات مستقبلية ، وقد يكون الحل العسكري أيضا من ضمن الخيارات المطروحة في حال تعنت و استمرار القوات الكردية بالتصرفات التعسفية التي تقوم بها .

المصدر: دمشق الآن