بالصور .. من هم الضحايا العرب الذين سقطوا في هجوم ملهى اسطنبول؟

بالصور .. من هم الضحايا العرب الذين سقطوا في هجوم ملهى اسطنبول؟

.

كشفت حكومات دول عربية عن وجود ضحايا لها وقعوا في الهجوم الذي استهدف ملهى ليلي بمدينة إسطنبول، ليلة رأس السنة الميلادية الجديدة.

وكانت وزيرة الأسرة التركية، فاطمة بتول صيان، قد صرحت بأن من بين القتلى والجرحى في هجوم ملهى إسطنبول، جنسيات عربية من «السعودية والمغرب ولبنان وليبيا»، بينما أكدت مصادر أمنية أن هناك مغاربة أيضًا ضمن الضحايا.

وأوقع الهجوم الإرهابي 39 قتيلاً وعشرات الجرحى، وأكد عبد الله الرشيدان، المفوض في القنصلية العامة للسعودية في إسطنبول، أن من بين القتلى 5 مواطنين سعوديين، إضافة إلى إصابة 10 آخرين.

وأعلن السفير الفلسطيني لدى أنقرة، فايد مصطفى وفاة فتاة فلسطينية وإصابة أخرى، والاثنان يحملان الجنسية الإسرائيلية، بينما أعلن مصدر بالخارجية اللبنانية وفقًا لمواقع لبنانية، عن وجود جرحى لبنانيين في الهجوم من بينهم “رجل الأعمال اللبناني وصاحب وكالة للأزياء السيد نضال بشراوي، فرانسوا الأسمر وناصر بشارة وابنة النائب أسطفان الدويهي بشرى”.

ووفقًا لمصادر بالخارجية الأردنية، فإن أردني قُتل في الهجوم وأصيب 3 آخريين، كما أعلنت الخارجية التونسية مقتل اثنين من مواطنيها، بينما قتل طالب عراقي يدعى جلال عباس، ونقلت مصادر عن سفارة المملكة المغربية في تركيا تُفيد بإصابة 3 مغاربة ويتلقون حاليًا العلاج بالمستشفيات.

المصدر: المرصد